أعلن وزير الدفاع السوداني عبد الرحيم محمد حسين وقوف الكيان الصهيوني خلف أزمة دارفور، وقال: إن (إسرائيل) هي أكبر القوى المتورطة في نزاع دارفور، وهو أمر واضح جدًّا
ملخص المقال
ذكرت شركة طوكيو للطاقة الكهربائية اليوم السبت أن 120 طنا من الماء المشع ربما تسربت من صهريج تخزين في محطة فوكوشيما النووية المتوقفة
ذكرت شركة طوكيو للطاقة الكهربائية اليوم السبت 6 ابريل 2013م، أن 120 طنا من الماء المشع ربما تسربت من صهريج تخزين في محطة فوكوشيما النووية المتوقفة مما أدى إلى تلويث الأرض المحيطة بالمحطة.
وقال متحدث باسم الشركة في لقاء صحفي إنه لم يُعرف بعد سبب هذا التسريب الذي تم اكتشافه في واحد من سبعة صهاريج تخزن الماء المستخدم في تبريد مفاعلات المحطة.
وتعتزم المحطة ضخ 13 ألف مترك مكعب من الماء المتبقي بالصهريج لصهاريج أخرى خلال الأسبوعين المقبلين.
وذكرت وكالة كيودو للأنباء في وقت سابق -نقلا عن مسؤولين من الشركة لم تكشف النقاب عنهم- أنه من غير المتوقع أن يصل الماء المتسرب من الصهريج الذي يقع على بعد ثمانمائة متر من الساحل إلى المنطقة المحيطة.
للمزيد ولمعرفة آخر الأخبار ساعة بساعة تابعونا على موقع قصة الإسلام الإخباري







التعليقات
إرسال تعليقك