حذرت عدة منظمات اغاثة رئيسية من ان تعزيز القوات الامريكية والغربية في افغانستان قد يؤدي الى زيادة عدد الضحايا في صفوف المدنيين
ملخص المقال
قناة الفراعين, قررت الدائرة السابعة بمحكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة برئاسة المستشار حسونة توفيق بإعادة بث قناة الفراعين لحين الفصل في الدعوي الأصلية
قررت الدائرة السابعة بمحكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة برئاسة المستشار حسونة توفيق بإعادة بث قناة الفراعين لحين الفصل في الدعوي الأصلية التي أقامها لتوفيق عكاشة رئيس القناة لإعادة بث القناة مرة أخرى وبث برنامجها من جديد، المحجوزة للحكم في جلسة 10 نوفمبر القادم.
واختصم توفيق عكاشة في الدعوى القضائية التي حملت رقم 2237 لسنة 67 ق وزير الإعلام ووزير الاستثمار، ورئيس المنطقة الحرة الإعلامية، وطالبهم بعودة بث قناة الفراعين مرة أخرى.
وذكرت الدعوى أنه سبق وأن أصدر مجلس إدراة المنطقة الحرة الإعلامية قرارًا في 9 أغسطس هذا العام 2012، بوقف بث قناة الفراعين لمدة 45 يومًا، وتم الطعن على هذا القرار أمام مجلس الدولة بمجرد صدوره، وتم تحديد يوم 24 نوفمبر هذا العام لنظره.
ورغم مرور 45 يومًا والتي انتهت في 23 سبتمبر الشهر الماضي، إلا أن المنطقة الحرة رفضت إعادة بث القناة.
وأشار عكاشة إلى أن عدم إعادة البث مخالف للمادة 63 من القانون 8 لسنة 1997، كما أنه لم يكن هناك أي سبب لعدم عودة إشارة البث وعودة برنامجه.
جدير بالذكر أن توفيق عكاشة شخصية مثيرة للجدل منذ اندلاع ثورة 25 يناير، حيث عادى الثورة، ووقف بجانب النظام السابق الذي كان ينتمي له، ثم انقلب عليه وراح يحذر منه، ثم هاجم الثوار مرة أخرى واتهمهم بالعمالة والولاء للماسونية، وهاجم الرموز والقوى السياسية، وهاجم أحمد شفيق واتهمه بأنه رجل أمريكا، ثم بعد خروج عمر سليمان من السباق، بدأ يمدح فيه وكأنه مخلص مصر ومنقذها، وهو دائم التقلب في مواقفه، ما أثار حوله علامات استفهام كبيرة.







التعليقات
إرسال تعليقك